منتديات هوايتي
الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 R211
منتديات هوايتي
الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 R211
منتديات هوايتي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات هوايتي



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ مشواري طويل ღ
مدير عام
مدير عام
ღ مشواري طويل ღ


تاريخ التسجيل 30/06/2009
عدد المساهمات 408
الجنس انثى
المزاج عادي

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Empty
مُساهمةموضوع: الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4   الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Empty04/08/09, 12:11 am

مجموعة فلاتر pixelate


الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209395651

تنتج هذه الفلاتر مؤثر تكبير الصور منخفضة الدقة بدون الاستيفاء

اذ يتم انشاء البكسلات "المكبرة"من جميع البكسلات الملونة المتشابهة

في منطقة ويتم اخذ متوسط الالوان حتى تبدو اكثر تشابها وتتالف هذه المجموعة من الفلاتر التالية:


-color halftone

-crystallize

-facet

-fragment

-mezzotint

-mosaic

-pointillize



---------------


الفلتر color halftone

ينتج هذا الفلتر مؤثرا فنيا شعبيا يحتوي بقعا ضخمة ذات الوان تدرج رمادي(halftone)

ويتم تحويل كل قناة في الصورة الى بقع ملونة ويحدد سطوع البكسلات المستبدلة حجم هذه البقع

وتستطيع تحديد القطر الاعظمي(الخيار max.radius) للبقع وزوايا الشاشة (الخيار screen angles)

لكل قناة لونية وعندما تكون الصور رمادية تستطيع استخدام قناة 1 فقط بالرغم من انه


يمكنك ادخال اعداد في الحقول الثلاثة الاخرى وبالمثل عندما تكون الصور من النمط rge


فان القناة 1 هي الاحمر والقناة 2 هي الاخضر والقناة 3 هي الازرق اما عندما تكون


الصور من النمط cmyk فان القناة 1 هي الازرق السماوي والقناة 2 هي الارجواني والقناة 3 هي الاصفر والقناة 4 هي الاسود


--------------



الفلتر crystallize


ينشئ هذا الفلتر اشكالا مغلقة خشنة باخذ متوسط الوان البكسلات المتجاورة


وتنتج التعيينات المنخفضة مؤثرا فنيا منقطا بينما تجعل التعيينات العالية الصورة تبدو وكانها تشاهد من خلال باب حجيرة.


--------------


الفلتر facet

يجمع هذا الفلتر الالوان ويجعل الحواف مستقيمة لانشاء اشكال هندسية -تجميع الالوان- من عناصر الصورة ولايملك الفلتر صندوق حوار.


-------------


الفلتر fragment

ينشئ هذا الفلتر اربع نسخ من الصورة مزاحة قليلا عن بعضها البعض لاعطاء مؤثر "رؤية رباعية" موزعة

------------


الفلتر mezzotint


ينتج هذا الفلتر نقوش شاشة نحاسية خاصة تستعمل لانشاء الوان تدرج الرمادي


ويمكنك اختيار احد اربعة حجوم للبقع (dot) وثلاثة حجوم للخطوط (line)


وثلاثة حجوم للضربات (stroke) غير نظامية والقائمة المنبثقة type هي الخيار الوحيد.


ويتضمن صندوق الحوار نافذة معاينة ضخمة جدا لانه من الصعب روية المؤثر الحقيقي

في منطقة صغيرة من الصورة ويعمل هذا المؤثر بشكل افضل على الصور الضخمة ذات الدقات العالية


والفلتر قبيح عند تطبيقه على الصور بدقة 72ppi (نقطة في البوصة) ويبدو جيدا في الصور الرمادية

والمطبوعة ويمكن تغيير هذا الفلتر بسهولة الى فلتر noise باستخدام امر fade .


-----------


الفلتر mosaic


ينتج هذا الفلتر المؤثر التقليدي الاكثر تنقيطا عن طريق توليد كتل مربعة من اللون

في اي مكان لمسافة تتراوح من 2 الى 200 بكسل في احد الجوانب وحتى يصبح

الفلتر اكثر جمالا يمكنك ضمه مع احد الفلاتر distort لجعل اشكال الكتل عشوائية نوعا ما.


----------


الفلتر pointillize


يحول هذا الفلتر الصورة الى صورة طبق الاصل من التلوين النقطي

بانشاء بقع من اللون ويختلف هذا الفلتر عن الفلتر color halftone بان

الالوان الناتجة هي نفس الوان الصورة بدلا من بقع الالوان الاساسية ويتم

وضع البقع عشوائيا في الصورة ويتم وضع اللون الخلفي بينها ليعلب الورقة او لون الكنفا.





مجموعة فلاتر RENDER

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209396718

ان فلاتر RENDER الستة لاتشترك بالخصائص كثيرا

اذ ينشئ الفلتران CLOUDS الغيوم بينما يضيف الفلتران

LENS FLARE و LIGHTING EFFECTS اضاءة وظلالا مرافقة للصورة

ويستخدم الفلتر TEXTURE FILL صور التدرج رمادي لانشاء انسجة ثلاثية الابعاد

والفلترLIGHTING EFFECTS هو الفلتر الاصلي الاكثر تعقيدا

ويتطلب كمية ضخمة من الذاكرة حتى يعمل وتتضمن هذه المجموعة الفلاتر التالية:


-3D TRANSFORM

- CLOUDS

-DIFFERENCE CLOUDS

-LENS FLARE

-LIGHTING EFFECTS

-TEXTURE FILL


--------------------------

الفلتر 3D TRANSFORM


يحور هذا الفلتر اجزاء الصورة التي تبدو مجسمات ثلاثية الابعاد وقد اضيف

في الاصدار الخامس ويعتبر من اكثر فلاتر الفوتوشوب صعوبة وتعقيدا صحيح انه قد لايحوي

تحكمات كثيرة مثل LIGHTING EFFECTS الا انه معقد بما يكفي ويسمح لك بانشاء تخطيط شبكي

في المنطقة من الصورة ومن ثم يمكن استخدام التحكمات ثلاثية الابعاد التقليدية لتعديل الصورة ضمن

الشبكة وتوجد تعليمات استخدام هذا الفلتر في نظام المساعدة الفورية وليست في الدليل المطبوع لذلك لاتياس اذا لم تجد المواصفات في الدليل .

ويعتبر الفلتر فكرة رائعة غير انه يجب الانتباه الى ان يكون التحريك معقولا في اغلب الصور اذا يمكنك تدوير

منطقة دائرية ولكن بدون ان يكون لها خلفية لذلك اذا بالغت في التدوير ستصبح خارج الصورة وتحصل

على مساحة فارغة واذا حددت الاداة CYLINDER يمكنك اضافة وحذف النقاط التحكم او التبديل

بين النقاط المنحنى وبين نقاط الزوايا كما تفعلفي برنامج ILLYSTRATOR .وعندما يبدو لك ان الكائن

الذي تقوم بتدويره سيصبح خارج الصورة يمكنك تشذيبه مقدما لتشويه الصورة وهذا يسمح لك مثلا:بتحوير

النص حول اسطوانة وتشذيب الاسطوانة بجميع الطرق وهو يتيح لك ايضا اجراء ضبط ضئيل لمواقع الكائنات

ويندر ان يعطي الفلتر الاثر المطلوب


----------


الفلتر CLOUDS

ينشئ هذا الفلتر غيوما ولا يملك صندوق حوار لان خياراته الوحيدة هي الالوان

التي يستخدمها وينشئ اللونين الامامي والخلفي غيوما عشوائية ناعمة

واذا ضغطت OPTION/ALT اثناء اختيارك الفلتر يتم انشاء غيوم ذات تباين

اعلى وحواف اقسى والتطبيقات المتكررة للفلتر تقوي المؤثر.


----------


عدل سابقا من قبل dr.sara في 04/08/09, 12:26 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hwyt.ahlamontada.com
ღ مشواري طويل ღ
مدير عام
مدير عام
ღ مشواري طويل ღ


تاريخ التسجيل 30/06/2009
عدد المساهمات 408
الجنس انثى
المزاج عادي

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4   الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Empty04/08/09, 12:13 am

الفلتر DIFFERENCE CLOUDS

ينشئ هذا الفلتر غيوما بالاعتماد على اللونين الامامي والخلفي

والالوان الموجودة في الصورة وبما انه ياخذ الوان الصورة بعين


الاعتبار فانه لايغطي الصورة بالطريقة التي يقوم بها الفلتر CLOUDS


ويضيف بدلا من ذلك نقشا ناعما فوق الصورة.


----------


الفلتر LENS FLARE


ينتج هذا الفلتر تاثير الضوء النكسر في العدسات المحدبة ويمكنك اختيار احدى ثلاث

عدسات وتستطيع تحديد مستوى سطوع التوهج وتحتوي النافذة المعاينة في


صندوق الحوار صليبا قابلا للحركة يسمح لك بتحديد موضع مركز التوهج.


----------


الفلتر LIGHTING EFFECTS

يضيف هذا الفلتر اضاءة الى الصورة لذلك يسمح باختيار سمات سطح

الصورة ولون وشدة الضوء ومداه ويمكنك اضافة خريطة التنفير

(الخيار TEXTURE CHANNEL) الى المزيج لاستعماله

كخريطة نسيج لتعريف البقع العالية والمنخفضة في الصورة

وهكذا يتم انشاء سطح مظلل ثلاثي الابعاد وهذا الفلتر الذي

يبدو معقدا هو اسهل طريقة لانشاء مؤثرات التنفير وغيرها

من المؤثرات الثلاثية الابعاد ويمكنك اختيار نمط الاضاءة

(LIGHT TYPE) وشدتها وخصائص السطح الذي ينكسر الضوء فيه او يمتصه.


ويمكن ان يكون الخيار TEXTURE CHANNEL طبقة او قناة لونية

او قناة الفا وتستطيع اعتبار المناطق البيضاء المرتفعة او المنخفضة

كما تريد (الخيار WHITE IS HIGH ) وتسمح المنزلقة HIGH بضبط مدى الارتفاع



---------


الفلتر TEXTURE FILL


يكرر هذا الفلتر نسخ صورة تدرج رمادي عدة مرات في نافذة الصورة وهو مصمم

حتى يستخدم قناة الفا لانشاء قناع التحديد او الخريطة تنفير لاستعمالها في

قناة الفلتر LIGHTING EFFECTS ولا يملك الفلتر نافذة معاينة


ولا خيارات ماعدا الصورة التي يستعملها ويمكنك استخدام الامر FADE لضم النسيج الاصلي الى زرقة السماء.


--------------------

مجموعة فلاتر SHARPEN

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209396997


كي تصبح فائدة هذه الفلاتر عظمية يمكنك استخدمها بشدة عالية لانشاء مؤثر سريالي مبالغ

فيه ويؤثر الفلتران SHARPEN وSHARPEN MORE على كامل الصورة

بينما يركز الفلتران SHARPEN EDGES و UNSHARP MASK تاثيرهما على الحواف ويقدم الفلتر الاخير خيارات تحكم اعظمية



------------


الفلتر SHARPEN


يعمل هذا الفلتر على جميع بكسلات الصورة فيزيد تباينها ويقدم

الفلتر UNSHARP MASK تحكما اكبر ونتائج افضل للاعمال الاحترافية ولا يوجد صندوق حوار لهذا الفلتر


------------


الفلتر SHARPEN EDGES

يعمل هذا الفلتر بشكل مشابه للفلتر SHARPEN الا انه يؤثر فقط على حواف

المناطق الضخمة ولا يملك اية خيارات لذلك لايوجد صندوق حوار


------------


الفلتر SHARPEN MORE


يعمل كما انك تطبق الفلتر SHARPEN عدة مرات متعاقبة ولايملك اية خيارات


------------


الفلتر UNSHARP MASK

يستخدم هذا الفلتر غالبا عند اضافة اللمسات الاخيرة الى الصورة الاحترافية او عند تحضير

الصور للطباعة ويعتمد على تقنية فوتوغرافية تقليدية تتضمن ضم الصورة السالبة

والصورة الموجبة المغبشة لانتاج مطبوعة اوضح ويسهل التحكم به اكثر من فلاتر SHARPEN

الاخرى وتحدد قيمة AMOUNT من 1%الى 500% مدى الضبط المطبق على البكسلات المتاثرة

وتقع نقطة البدء الجيدة بين 100% و 200% لان القيم العالية جدا يمكن ان توضح التفاصيل


غير المرغوبة وتولد ضجيجا ويتحكم الخيار RADIUS بالمسافة المتاثرة على جانبي



الحافة بينما تحدد قيمة THRESHOLD فرق السطوع المطلوب حتى تعتبر المنطقة حافة



-----------------------------------

مجموعة فلاتر SKETCH

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209397449


اتت هذه الفئة من سلاسل الفلاتر GALERY EFFECTS

وتنتج اغلب مرشحاتها مؤثرات مصممة تبدو مرسومة باليد بدلا من التلوين

وقليل من هذه الفلاتر مثل CHROME و BAS RELIEF لايمكن رسمها باليد

الا انها ضمنت في هذه الفئة لسبب ما وعموما تبدو هذه الفلاتر رائعة عند الطباعة

وهي طريقة جيدة لتحويل الصورة الملونة الى صورة بلونين وتعمل هذه الفلاتر بشكل ممتاز

عند انشاء تمثال باسلوب معين وتستعمل اغلبها اللون الامامي او اللون الخلفي

في لائحة الادوات للحصول على مؤثراتها .


-----------


الفلتر BAS RELIEF

ينتج هذا الؤثر نسخة ادق واكثر تفصيلا من تاثير الفلتر EMBOSS باستخدام

اللونين الامامي والخلفي للمعان والظلال ويمكنك تحديد مدى المحافظة على

التفاصيل باستخدام المنزلقة DETAIL ومدى صقل السطوح باستخدام المنزلقة SMOOTHNESS

ويمكنك ايضا تحديد اتجاه الضوء بتزايد في الخطوة قدره 54 درجة (الخيار LIGHT DIRECTION)


-----------

الفلتر CHALK & CHARCOAL

يجمع هذا الفلتر ضربات الطبشور باللون الخلفي وضربات الفحم باللون الامامي

لانشاء صورة تبدو سريالية بشكل متطرف وذلك حسب اختيارات اللونين وتستطيع


ضبط المنزلقة CHALK AREA (منطقة الطبشور) و CHARCOAL AREA

(منطقة الفحم) بينما تحدد المنزلقة STROKE PRESSURE شدة المؤثر


-----------

الفلتر CHARCOAL


يحول هذا الفلتر الصورة الى مخطط فحمي فهو يلون المناطق المعتمة بضربات "فحمية"

باستخدام اللون الامامي بينما يلون المناطق الفاتحة التي تمثل الورقة باللون الخلفي

وتحدد المنزلقة CHARCOAL THICKNESS عرض الضربات بينما تضبط المنزلقة DETAIL


دقة ملاحقة المخط لتفاصيل الصورة وتتحكم المنزلقة LIGHT/DARK BALANCE مدى تغطية الصورة بالضربات الفحمية.


-----------

الفلتر CHROME

ينشئ هذا الفلتر مؤثرا مماثلا للفلتر PLASTIC WRAP الا انه يكون رماديا

واقوى بعدة مرات لذلك يتم طمس الصورة الاصلية تقريبا وتتحكم

كل من المنزلقتين DETAIL و SMOOTHNESS بمدى المحافظة على

الشكل الاصلي للصورة ولا يعتبر هذا الفلتر جيدا عند تطبيقه على كامل الصورة

الا اذا اردت شيئا لايمكن التعرف عليه مطلقا ويمكنك محاكاة كائنات الكروم الناعمة

بتطبيق الفلتر على كائن ومن ثم وضع صورة ملونة فوقه وعندما تعين نمط المزج

على COLOR فيبدو وكان لديك انعكاس للكائن


----------


الفتلر CONTE CRAYON

ينتج هذا الفتلر اثر الكريون(قلم طباشير ملون او شمع ملون) على ورقة نسيجية وتكون

الوان هذه الاقلام عادة سواداء او حمراء غامقة او بنية لذلك عن البحث عن مؤثر كريون


حقيقي يجب عليك استخدام احد الالوان كلون امامي وتستخدم الابيض او الكريم او الاسمر المائل للصفرة كلون خلفي


----------


الفلتر GRAPHIC PEN


ينتج هذا الفتلر اثرا تخطيطيا بالقلم والحبر ولكن بدون حدود خارجية للشكل

وانما بضربات متدرجة ويمكنك تحديد طول الضربة بالخيار STROKE LENGTH

بينما تحدد المنزلقة LIGHT/DARK BALANCE كيفية تغطية الصورة باللونين الامامي والخلفي


وتوزع التعيينات المتوسطة لهذا الخيار الالوان بالتساوي ولديك اربع خيارات لاتجاه الضربة STROKE DIRECTION


----------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hwyt.ahlamontada.com
ღ مشواري طويل ღ
مدير عام
مدير عام
ღ مشواري طويل ღ


تاريخ التسجيل 30/06/2009
عدد المساهمات 408
الجنس انثى
المزاج عادي

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4   الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Empty04/08/09, 12:14 am

الفلتر HALFTONE PATTERN


يحول هذا الفلتر الصورة الى نقوش مسبقة الصنع ذات الوان تدرج رمادي

(يشبه الفلتر COLOR HALFTONE ) الا انه يوضع المؤثر فوق الصورة الموجودة

ويعيد تلوينها بتركيبة من اللونين الامامي والخلفي وتحتوي

القائمة المنبثقة PATTERN TYPE (نمط النقش) ثلارثة خيارات CIRCLE دائرة DOT بقعة LINE خط وتضبط المنزلقة SIZE قياس النقش


بينما تتحكم المنزلقة CONTRAST بمدى ظهوره


----------


الفتلر NOTE PAPER


يحول هذا الفتلر الصورة الى شكل نافر على الورقة ذات حبيبات ويمكنك التحكم بكمية التفاصيل في الصورة باستخدام المنزلقة IMAGE BALANCE والتحكم بارتفاع البروز باستخدام المنزلقة RELIEF بينما تؤثر المنزلقة GRAININESS على نسيج الورقة(مصقولة او تحوي ضجيجا)
----------

الفلتر PHOTOCOPY


ينتج هذا الفلتر اثرا مغبشا ومقلما وينقص عدد الالوان في الصورة بشكل

مشابه للصورة المستنسخة بالة التصوير ردئية ويمكنك اختيار مدى المحافظة

على التفاصيل باستخدام المنزلقة DETAIL واختيار التنعيم باستخدام المنزلقة DARKNESS


----------


الفتلر PLASTER

يضيف تاثيرا بارزا الى الصورة وذلك برفع المناطق الغامقة وخفض المناطق

الفاتحة وتحدد المنزلقة IMAGE BALANCE النقطة التي

يتم تلوين البكسلات الاعلى منها باللون الامامي والبكسلات الاخفض باللون الخلفي

بينما تحدد المنزلقة SMOOTHNESS مدى تطبيق النسيج الجصي على الصورة


وتحتوي القائمة المنبثقة LIGHT DIRECTION(اتجاه الاضاءة) 8 خيارات بخطوة مقدارها 45 درجة


----------


الفتلرRETICULATION



يزودك هذا الفتلر بمؤثر فوتوغرافي تتحطم فيه الطبقة الحساسة من الفليم اثناء المعالجة

وينتهي الى مشابهة الفلتر MEZZOTINT مع تطبيق الضجيج ذي الاشكال عشوائية

الى الصورة وتحدد المنزلقة DENSITY كثافة توضع النقاط ودقة اتباعها لاشكال

الصورة وتتحكم المنزلقتان FOREGROUND LEVEL و BACKGROUND LEVEL

بمدى استعمال اللونين الامامي والخلفي على الترتيب في الصورة الناتجة.
----------


الفلتر STAMP

يجمع هذا الفلتر اثري الامر THRESHOLD (العتبة ) والفلتر MEDIAN لذلك يسمح لك

بانشاء صورة ذات لونين حيث يتم تحديد القطع بين اللونين بحسب

تعيين المنزلقة LIGHT/DARK BALANCE وياتي الجزء MEDIAN في المنزلقة SMOOTHNESS التي تستطيع صقل الحواف الخشنة


---------


الفلتر TORN EDGES


ينقص هذا الفلتر عدد الالوان في الصورة الى لونين مع انتقالات ضبابية بين المناطق الملونة المختلفة

ولا يبدو هذا الفتلر مشابها لحواف الورقة الممزقة بشكل خاص وتتحكم المنزلقة IMAGE BALANCE

بالكميات النسبية المستخدمة من اللونين الامامي والخلفي ويتم التحكم


بنعومة الحواف باستخدام المنزلقة SMOOTHNESS بينما تتحكم المنزلقة


CONTRAST بمزج الونين بنعومة او ببقع مثلمة(التعيينات العالية) اوغير ذلك (التعيينات المتوسطة)


--------


الفلتر WATRE PAPER


يحاكي هذا الفلتر تاثير التلوين على ورقة رطبة والذي يجعل الالوان مغبشة

وينقص التباين في الصورة وتماثل المنزلقة FIBER LENGTH طول الضربة STROKES LENGTH


في الفلاتر الاخرى بينما تؤثر المنزلقتان BRIGHTNESS و CONTRAST على مدى فقدان الصورة لتفاصيلها وتباينها



مجموعة فلاتر stylize


الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209446161

تنتج فلاتر stylize التسعة مؤثرات جمالية تركز على التباين في الصورة.


--------


الفلتر diffuse


الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209723567
يبعثر هذا الفلتر بكسلات عرضية حول الصورة بشكل عشوائي وله 4 انماط (mode)الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Icon_smile


-NORMAL يظهر جميع البكسلات المنقولة


-DARKEN ONLY
يظهر فقط البكسلات المنقولة الاغمق من البكسلات المحيطة بها

-LIGHTEN ONLY
يظهر فقط البكسلات المنقولة الافتح من البكسلات المحيطة بها

-ANISOTROPIC
يظهر فقط البكسلات المنقولة باتجاه التغيير الاقل في الالوان



وقد يعطي هذا الفلتر تغييرا كبيرا عند تطبيقه لمرة واحدة غير انه يمكن تطبيقه عدة مرات متعاقبة لاعادة ترتيب البكسلات بشكل كاف في الصورة


--------

الفلتر EMBOSS

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209723660


يقوم هذا الفلتر برص الصورة ويحول اغلب الصورة الى اللون الرمادي ويحافظ على الالوان الصورة فقط

في جوانب المناطق الناتئة او البارزة وتستطيع التحكم بزاوية التنفير (الخيار ANGLE)


وارتفاعه (الخيار HEIGHT) وكمية تفاصيل المتبقية في الصورة (الخيار AMOUNT)


وكلما ارتفعت تعيينات الارتفاع والكمية كلما زادت الالوان المتبقية في الصورة ويسمح لك


الخيار ANGLE بالتحكم بتنفير الصورة نحو الاعلى او نحو


واذا لم تعرف اتجاه النقش بعد تطبيق الفلتر يمكنك عكس النتيجة وهذا مايعطيك نفس النتيجة


التي تحصل عليها اذا غيرت الزاوية 180 درجة ومن الافضل عموما انقاص الاشباع الصورة اما قبل تطبيق


الفلتر او بعد تطبيقه مباشرة لان الالوان القليلة التي تبقى قد تكون مزعجة وتشتت الانتباه


واذا اردت اضافة نسيج الى الصورة مع المحافظة على الوانها قم بنسخ الطبقة الاصلية الى الطبقة الاعلى منها


ومن ثم قم بتغيير الطبقة الاصلية وبعد ذلك انقص الاشباع وغير نمط المزج الى HARD LIGHT


وهكذا تبدو الوان الطبقة الاصلية من خلالها بينما تضيف الطبقة النافرة الشعور بالبعد الثالث



ويمكنك التحكم بدرجة النسيج المضاف اما بتغيير تعتيم الطبقة او بتغبيش الطبقة النافرة


ويعتبر هذا الفلتر نقطة بداية للكثير من مؤثرات النصوص والانسجة.


--------


الفتلر EXTRUDE


الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209723715

يقوم هذا الفلتر بلصق الصورة الموجودة على سطوح صفوف من القطع المربعة

او الاهرام مع امكانية (الخيار SOLID FRONT FACES) جعل كل قطعة

ذات لون مصمت مساو لمعدل الالوان في تلك النقطة من الصورة الاصلية ويبدو


هذا الفلتر واعدا-مولد حقيقي للكائنات ثلاثية الابعاد مضمن في الفوتوشوب- ولكنه ليس فاتنا بشكل مميز

وتحدد قيمة SIZE حجم القطع او الاهرام بينما تحدد قيمة DEPTH طولها

واخترRANDOM لتغيير ارتفاع كل قطعة او LEVEL-BASED لجعل القطع اكبر في المناطق

الاسطع من الصورة وتستطيع استخدام هذا الفلتر للحصول على مؤثرات اكثر دقة


(مثل انشاء سياج من السلاسل في مقدمة الصورة) بتطبيق هذا الفلتر على طبقة ذات لون مصمت

وتنفيرها وانقاص اشباعها وتغيير نمط المزج الى HARD LIGHT وبعد ذلك يمكنك تغبيشها

بقدر الحاجة وطبعا يستطيع الفلتر EXTRUDE انشاء جلود زواحف جيدة ايضا


-------


الفلتر FIND EDGES

الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4 Post-26267-1209723767


يقوم هذا الفلتر بتشديد جميع حواف في الصورة ويعكس الكثير من


الالوان ولايحوي اية خيارات واذا انقصت اشباع النتيجة تحصل

على كليشة ويعتبر احد الفلاتر الرئيسية لانشاء الانسجة وبعض انواع المؤثرات الخاصة


وكان هذا الفلتر في النسخ الاقدم يحافظ على الالوان الاصلية للحواف في الصورة الناتجة


ولكن يجعل خلفية الصورة سوداء ويمكنك الحصول على الاثر نفسه بعكس نتيجة الفلتر .



-------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hwyt.ahlamontada.com
 
الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج1
» الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج2
» الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3
» الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج5
» درس الانعكاس في الفوتوشوب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هوايتي :: البرامج :: التصاميم والفوتوشوب-
انتقل الى: