منتديات هوايتي
الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 R211
منتديات هوايتي
الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 R211
منتديات هوايتي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات هوايتي



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ مشواري طويل ღ
مدير عام
مدير عام
ღ مشواري طويل ღ


تاريخ التسجيل 30/06/2009
عدد المساهمات 408
الجنس انثى
المزاج عادي

الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Empty
مُساهمةموضوع: الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3   الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Empty04/08/09, 12:08 am

الفلتر الثالث BRUSH STROKES


الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209376269


تعمل هذه الفلاتر على مؤثرات الوسط الطبيعي مثل فلاتر ARTISTIC (في نطاق التلوين هذه المرة)


وتحذف فلاتر BRUSH STROKES بشكل عام التفاصيل وتضيف نسيجا الى الصورة وتتالف من الفلاتر التالية:


-ACCENTED EDGES

-ANGLED STROKES

-CROSSHATCH

-DARK STROKES

-INK OUTLINES

-SPATTER

-SPRAYED STROKES

-SUMI-E


الفلتر ACCENTED EDGES

الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719378



يشدد هذا الفلتر الحواف في الصورة وهو يشبه ضم الفلتر TRACE CONTOUR (كشف المستويات)مع الفلتر FIND EDGES (كشف الحواف)

واثره يقع بين اثري هذين الفلترين وتتالف تحكماته من:

EDGE WIDTH: يتحكم بعرض الحواف المستقصية

EDGE BRIGHTNESS: يحدد عما اذا كانت الحواف بيضاء او سوداء او بينهما

SMOOTHNESS: يتحكم بعدد المناطق التي يتم كشف حوافها , ويكون العدد ضغيرا عند التعيينات العالية.


---------

الفلتر ANGLED STROKES



الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719409


يطبق هذا الفلتر ضربات فرشاة مع امكانية تغيير الزاوية في المناطق اللونية المختلفة للصورة

ويتم التحكم بذلك عن طريق المنزلقة DIRECTION BALANCE وتجبر التعيينات العالية والمنخفضة الضربات

على ان تكون باتجاه واحد غالبا , اما التعيينات المتوسطة فانها تمزج بينها , وتسمح المنزلقة STROKE LENGTH

باختيار الاطوال ويتم التحكم بتعريف ضربات الفرشاة باستخدام المنزلقة SHARPNESS .

--------

الفلتر CROSSHATCH


الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719449

يطبق هذا الفلتر ضربات الفرشاة متباعدة مائلة بزاويا 90درجة ويمكنك التحكم بالخيار STROKE LENGTH و

SHARPNESS الذي يعرف الضربة و STRENGTH الذي ينتج اثر التنفير EMBOSS

-------

الفلتر DARK STROKES


الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719543

ينتج ضربات تظليل شبكي CROSSHATCH ايضا ويمكنك ضبط المنزلقة BALANCE


وتجعل التعيينات العالية والمنخفضة الضربات في اتجاه وحيد بينما تمزج التعيينات المتوسطة اتجاهات الضربات ,


وتحدد المنزلقتان BLACK INTENSITY و WHITE INTENSITY مدى الالوان الغامقة والفاتحة بالترتيب .

------

الفلتر INK OUTLINES

الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719602


يعمل بشكل مشابه للفلتر DARK STROKES الا انه يمكنك التحكم بـ STROKES LENGTH ولايمكنك التحكم بزاوية الضرب

ويقوم هذا الفلتر ايضا برسم حدود العناصر في الصورة.


------


الفلتر SPATTER


الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719835


يعمل هذا الفلتر بشكل مشابه لضم الفلترين RIPPLE و DIFFUSE معاً , ويعطي صورة تبدو وكانها انشات


من قطرات تلوين خفيفة ويحتوي صندوق حواره على منزلقتين فقطالفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Icon_smile


SPRAY RADIUS: يتحكم بمدى البعد المسموح به للقطرات بتجاوز مناطق الالوان المختلفة


SMOOTHNESS: يضبط مؤثر التموج RIPPLE وتحذف التعيينات الاعلى من 15 التموجات معا

بينما يجعل التعيين الادنى لهذا الخيار وهو "1" الصورة اقل قابلية للتمييز الى حد ما.

------

الفلتر SPRAYED STROKES


الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719669

يضيف هذا الفلتر ضربات مبخوخة ناعمة ويسمح بالتحكم بزاوية الضربات وطولها وعرضها وتأخذ المنزلقة STROKES LENGTH

قيمتها في المجال 0 الى 20 , بينما تتجكم المنزلقة SPRAY RADIUS بمدى تباعد القطرات عن محور الضربة وتحتوي

القائمة المنبثقة STROKE DIRECTION اربعة خيارات:


VERTICAL-LEFT DIAGONAL-HORIZONTAL-RIGHT DIAGONAL


--------------

الفلتر SUMI-E

الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209719919

يحاكي طريقة تلوين يابانية تستعمل الكثير من المناطق المعتمة وضربات ناعمة الحواف ويتغير

STROKE WIDTH من 3 الى 15 و STROKE PRESSURE من 0 الى 15 , وتحدد المنزلقة CONTRAST

كمية التباين المضاف الى المناطق الغامقة والفاتحة في الصورة الاصلية فتزيد التعيينات العالية التباين بينما تحافظ التعيينات

المنخفضة على المستويات التباين الموجودة.


مجموعة الفلاتر DISTORT

الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209393991

تسمح الفلاتر بمحاكاة مؤثرات التجسيم MODEL ثلاثية الابعاد وتتالف هذه الفلاتر من:

-DIFFUSE GLOW

-DISPLACE

-GLASS

-OCEAN RIPPLE

-PINCH

-POLAR COORDINATES

-RIPPLE

-SHEAR

-SPHERIZE

-TWIRL

-WAVE

-ZIGZAG




------------------

الفلترDIFFUSE GLOW


يضيف هذا الفلتر هالة متوهجة من اللون الخلفي الى المناطق الافتح من الصورة وتتالف تحكماته من:


GRAININESS:يحدد مقدار الضجيج الذي يطبق على المناطق المعتمة في الصورة

GLOW AMOUNT:يتحكم بمقدار التوهج المطبق

CLEAR AMOUNT:يتحكم بمقدار حذف الصورة لاضافة التوهج

------------

الفلترDISPLACE

يعيد هذا الفلتر ترتيب الصورة الموجودة في هئية اخرى بالاعتماد على قيم السطوع في صورة اخرى ويمكنك

استعمال اي ملف له تنسيق فوتوشوب ماعدا الملفات ذات النمط BITMAP كخريطة للتشتيت ولقد ضمت ادوبي

ملفات عدة في مجلد DISPLAECEMENT MAPSيمكنك استخدمها لتجريب التشتيت (المجلدDISPLAECEMENT MAPS

موجود في المجلد PLUG-INS)فالنقش STREAKS مثلا ينشئ مؤثرا مشوها للانعكاس على سطح الماء كما لو ان الصورة قد انعكست على سطح النهر.

وتحرك الالوان الرمادية المتوسطة المستوى في خريطة التشتيت بكسلات الصورة المستهدفة بالمقدار الاقل بينما تحركها الالوان الغامقة

في اتجاه مائل وتحركها الالوان الفاتحة في الاتجاه المعاكس ويحدد الخياران VERTICAL SCALEو HORIZONTAL SCALE

المسافة العظمى المسموح بها لتحريك البكسلات فاذا كانا معينين على 1 فان اكبر مسافة يمكن تحريك البكسلات اليها هي 128 بكسل

وعند زيادة الرقم تتم زيادة المسافة العظمى ومن ثم يمكنك تحديد كيفية ضبط خريطة التشتيت (الجزءDISPLAECEMENT MAPS)

لتلائم حجم الصورة المستهدفة باستخدام stretch to fit الذي يقوم بتقييس SCALE الصورة او باستخدام TILE الذي يكرر الصورة

وللتعامل مع البكسلات التي تتم ازاحتها خارج حواف الصورة اختر WRAP AROUND الذي يحرك البكسلات الى الجانب الاخر

من الصورة او اختر REPEAT EDGE PIXELS الذي يقوم بتعبئة البقع الخالية على الحواف بالوان البكسلات

المجاورة وعندما تنقر على الزر OK يطلب منك صندوق حوار فتح اختيار صورة لخريطة التشتيت وعندما تنقر OK ثانية يتم تطبيق المؤثر على الصورة.

-----------


عدل سابقا من قبل dr.sara في 04/08/09, 12:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hwyt.ahlamontada.com
ღ مشواري طويل ღ
مدير عام
مدير عام
ღ مشواري طويل ღ


تاريخ التسجيل 30/06/2009
عدد المساهمات 408
الجنس انثى
المزاج عادي

الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3   الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Empty04/08/09, 12:10 am

الفلتر GLASS


يستعمل هذا الفلتر خرائط التشتيت لجعل الصورة تبدو وكانك تنظر اليها عبر صحفية زجاجية والتحكمات المتاحة هي التالية:

TEXTURE MAP:يضبط النسيج السطحي للزجاج.

DISTORTION:يؤثر على مقدار تشويه الزجاج للصورة.

SMOOTHNESS:يتحكم بصفاء الزجاج

TEXTURE:يسمح باختيار الانسجة المضمنة او تحميل ملف ملون او رمادي له تنسيق الفوتوشوب

SCALING:يسمح لك بتقييس النسيج من 50%الى 200%

الخيار INVERT:يسمح لك بعكس النسيج الزجاجي قبل تطبيق الصورة

----------

الفلترOCEAN RIPPLE

يضيف هذا الفلتر تموجات الى الصورة ويحتوي هذا الفلتر البسيط خيارين فقط ويمكنك تعيين

RIPPLE SIZE كما يمكنك تغيير المنزلقة RIPPLE MAGNITUDE للتحكم بمقدار تحريك البكسلات باتجاه محور التموج او بعيدا عنه.


---------

الفلترPINCH

ينشئ هذا الفلتر انتفاخا نحو الداخل او الخارج في مركز الصورة وتاثيره مماثل لتاثير الفلتر

SPHERIZE الا ان انتفاخ ليس دائريا بالضرورة لانه يتم تشكيله بما يتناسب مع ابعاد الصورة وياخذ

الخيار AMOUNT قيمة في المجال-100%الى 100% وتنشئ القيم السالبة انتفاخا نحو الخارج


بينما تنشئ القيم الموجبة انتفاخا نحو الداخل وقد لاتجد للوهلة الاولى اية فائدة من هذا الفلتر غير انه مفيد جدا

كاداة انتاجية وعندما تتقنه يمكنك تصغير انف عارضة الازياء قليلا او تكبير او تصغير فمها.


وعند استعمال هذا الفلتر من الافضل وضع قطعة التي تريد فلترتها في صورة مستقلة ومن ثم

يمكنك بعد ذلك تكبير حجم الكنفا CANVAS لتتاح لك السيطرة الكلية على المكان الذي تعمل عليه

وبما ان هذا الفلتر يؤثر على مركز التحديد لذلك يجب التاكد من ان المنطقة التي تطبق عليها الفلتر موجودة في مركز المنطقة المفلترة.


--------

الفلتر POLAR COORDINATES


ياخذ الاحداثيات XوY لكل بكسل ويحولها الى احداثيات قطبية او يعاملها كاحداثيات

قطبية ويحولها الى احداثيات متعامدة وهو يشوه الصورة بشكل متطرف ويزودك هذا الفلتر بالطريقة الوحيدة لجعل النص على الدائرة في الفوتوشوب

-------

الفلتر RIPPLE

يستعمل كفلتر تشويه يدوي ويحتوي صندوق حواره شبكة وخطا منحنيا يمكنك ضبطه لتحديد

انحناء الصورة او تشويشها وبعد ان يتم تحديد شكل التشويه فان الخيار الباقي يحدد كيفية

التعامل مع المساحات التي تتركها العملية فارغة,وهكذا يمكنك اختيار warp around لاستبدال البكسلات

التي تنتقل الى الجانب الاخر من الصورة او يمكنك تحديد repeat edge pixels للتعبئة باستخدام الالوان


الماخوذة من البكسلات الملاصقة وبما ان الفلتر يشوه فقط في اتجاه عامودي لذلك يجب


تدوير الصورة 90 درجة لتطبيقه بالاتجاه الاخر ويمكن لهذا الفلتر القيام بعمل ممتاز لمحاكاة طيات الثياب.


-------


الفلتر SPHERIZE

ينتج هذا الفلتر انتفاخا دائريا في مركز الصورة يشبه الفلتر pinch وتعطي القيم السالبة للخيار amount


انتفاخا نحو الداخل بينما تعطي القيم الموجبة انتفاخا نحو الخارج ويمط الخيار horizontal only


الصورة بواسطة اسطوانة تخيلية متوضعة على قاعدتها بينما يمط الخيار vertical only بواسطة اسطوانة تخيلية متوضعة على جانبها.


-------


الفلترTWIRL

يدور هذا الفلتر الصورة بكمية يحددها المستخدم(الخيار ANGLE) وتنتج الاعداد الموجبة دوامة باتجاه عقارب الساعة


بينما تولد الاعداد السالبة دوامة بعكس عقارب الساعة.


-------

الفلتر WAVE

يسمح هذا الفلتر بتحديد عدد الموجات ونمطها ومطالها وهو نسخة موسعة من الفلتر RIPPLE


ويعتبر احد اكثر الفلاتر الاصلية تعقيدا وياخذ الخيار NUMBER OF GENERATORS


وتولد التعيينات العالية نقوشا اكثر تعقيدا ويحدد الخياران WAVELENGTH طول الموجة و AMPLITUDE


المطال حجم الموجات اما قيم MAX الاعلى و MIN الاقل ويحدد الخيار SCALE ألتقييس الاثر النسبي للموجات

في المستويين الافقي HORZ والافقي VERT

ويسمح القسم TYPE في صندوق الحوار باختيار موجة جيبية SINE او مثلثية TRIANGLE


او مربعة SQUARE ويمكنك اختيار WRAP AROUND او REPEAT EDGE PIXELS


تعيينات عشوائية وبالرغم من ان هذه التعيينات لايمكن توقعها فانها تتبع عموما الوسطاء في التعيينات


الاخرى في صندوق الحوار هذا ويمكن الحصول على مؤثرات ممتعة ولايمكن توقعها بتطبيق الفلتر WAVE


على قنوات الصورة بشكل فردي وتغيير التعيينات قليلا في كل قناة.


-------


الفلتر ZIGZAG


يستنسخ اثر سقوط حصاة في بركة والتموجات الصادرة عن نقطة سقوط الحصاة في الماء

هي تاثير الفلتر ZIGZAG وكما ترى فان POND RIPPLES تموجات البركة هو واحد


من ثلاثة خيارات لــــ STYLE وينشئ الخيارات الاخرى


وهما OUT FROM CENTER و AROUND CENTER تموجات ذات اشكال مختلفة


تصدر من مركز الصورة ويحتوي صندوق الحوار نافذة معاينة تقليدية ونافذة معاينة التخطيط الشبكي التي تظهر


شكل التموجات وتسمح المنزلقتان الموجودتان بضبط الخيار AMOUNT والخيار RIDGES.

مجموعة فلاتر NOISE

الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Post-26267-1209394880

الضجيج في الفوتوشوب هو ماتراه من تشويش على شاشة التلفزيون

وتعرف ادوبي الضجيج بانه "بكسلات ذات مستويات لونية موزعة عشوائيا"


وبما ان الضجيج يولد عشوائيا فان اضافته الى الصورة هي احدى اسرع الطرق

لانشاء نسيج متناسق المظهر فهو طريقة جيدة لتخشين سطح ناعم مبالغ في كماله

مثل السطح الغير متقن الذي تنشئه اداة الاصبع SMUDGE او اداة الختم المطاطي RUBBER STAMP


وقد تم تصميم فلاتر هذه الفئة لاضافة وحذف الضجيج.


والفلاتر همالفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3 Icon_smile


-ADD NOISE


-DESPECKLE


-DUST&SCRATCHES


-MEDIAN

-------------


الفلتر ADD NOISE



يضيف هذا الفلتر كمية محددة من الضجيج الى الصورة (الخيار AMOUNT)

ويمكن توزيع الضجيج بترتيب منتظم (UNIFORM) او بترتيب غوصي (GAUSSIAN)

اكثر عشوائية ويضيف الخيار MONOCHROMATIC ضجيجاً رماديا بدلا من الضجيج
الملون ويعتبر هذا الفلتر بداية طيبة لانشاء انسجة مختلفة وكثيرة ويمكنك اذا احببت تجريب

الانماط الاخرى من الضجيج ويعتبر الفلتران ARTISTIC--->FILM GRAIN و GRAIN--->TEXTURE

خيارين جيدين وتقدم عدة مجموعات من الفلاتر الاضافية مثل(KTP - PHOTOOPTICS - EYE CANDY ) فلاتر ضجيج


------------


الفلتر DESPECKLE

يحاول هذا الفلتر البحث عن الضجيج وحذفه ويحذف عموما الحبيبات والنقوش المتموجة

من الصور الممسوحة ضوئيا ولا يوجد صندوق حوار له لانه بدون خيارات ويوقم بتغبيش

الصورة قيلا ويعيد مجالا كاملا من المستويات اللونية الرمادية الى الصورة واذا انقصت

عدد الالوان في صورتك بشكل متوسط يستطيع هذا الفلتر استعادة المجال الكامل للقيم.


-----------


الفلتر DUST&SCRATCHES



يقوم هذا الفلتر بايجاد البكسلات المختلفة كثيرا عن البكسلات المجاورة لها بفضل

الاختلافات الضخمة في قيم السطوع ويقوم بتعئبة هذه المناطق باللون الذي يحيط بها

وهو طريقة فعالة الى حد ما لحذف الغبار والخدوش الممسوحة في الصورة, ويمكنه

ايضا حذف الاشياء مثل البريق في موضوع العين وتحدد قيمة THRESHOLD

الفرق المطلوب بين المستويات سطوع الغبار والخدوش وبين المستويات سطوع المنطقة

المحيطة كي تتاثر بالفلتر, ويجب ان تكون هذه القيمة عالية قدر الامكان للحفاظ على

تفاصيل الصورة وتحدد قيمة RADIUS كبر منطقة التجاور وكلما زاد هذا العدد كلما زاد تغبيش الصورة.


-----------


الفلتر MEDIAN

يقوم هذا الفلتر بتنعيم المناطق في الصورة عن طريق اخذ متوسط قيم الوان البكسلات

ضمن مسافة معينة تحددها قيمة الخيار RADIUS ويعتبر الفلتر تنظيف صور LINE ART

(اشكال وحيدة اللون مستخدمة للشعارات والاشكال الفوتوغرافية الخاصة) الممسوحة وعندما

يستعمل هذا الفلتر على الصورة مثلمة او وسخة من هذا النوع يقوم بتنعيم الخطوط وبحذف

العلامات المتناثرة وعندما يستعمل على صورة فوتوغرافية يقوم بانقاص عدد الالوان

الكلي في الصورة ويبسط شكلها ويمكن استعمال هذا الفلتر ايضا لمحاكاة

التلوين بالالوان المائية وربما تفضله على الفلتر WATERCOLOR


------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hwyt.ahlamontada.com
 
الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفوتوشوب من الأف إلى الياء ، ج5
» الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج1
» الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج2
» الفوتوشوب من الألف إلى الياء ، ج4
» درس الانعكاس في الفوتوشوب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هوايتي :: البرامج :: التصاميم والفوتوشوب-
انتقل الى: